jeudi 26 septembre 2013

الكشف عن تجميع مليارات البيانات الهندية من قبل NSA



الهند كانت أيضا واحدة من البلدان التي كان يجري التجسس عليها من قبل وكالة الأمن القومي، وتقف في المرتبة الخامسة، والتي تضم مليارات من المعلومات التي إلتقطت من شبكات الإنترنت والهواتف فقط في 30 يوما، حسب تقرير صحيفة هندوفقد كشفت أن NSA  وضعت أعينها على دول البرازيل، روسيا، الهند والصين وجنوب أفريقيا. و ذكرت أن إدوارد سنودن قدم لها وثائق بالغة السرية تعكس ذلك في القائمة الشاملة للبلدان التي تجسست عليها NSA ، و الهند تقف في المركز الخامس.
وكشفت الصحيفة أيضا أن ما يقرب من 13.5 مليار قطعة من المعلومات جمعتها وكالة الامن القومي في شهر واحد فقط (مارس2013) وتتضمن الوثائق المقدمة إلى 'صحيفة هيندو خريطة تعرض البلدان عبر رموز ألوان على أساس مدى استهدافهم من قبل وكالة الأمن القوميو قد تم وضع الهند بين ايران وباكستان سواء بلون أحمروالصين والولايات المتحدة (على حد سواء بلون برتقالي.

 وأضافت الصحيفة : ""
ووفقا لوثائق سرية، قامت NSA  بأنشطة جمع المعلومات الاستخبارية في الهند باستخدام اثنين على الأقل من برامجها الرئيسيةالأول هو Boundless Informant ،وهو نظام تعدين البيانات الذي يحتفظ بمعلومات المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني حيث يتم جمعها من قبل وكالة الأمن القومي، والثاني هو PRISM، وهو البرنامج الذي يجمع المحتوى الفعلي من الشبكات

بلاك هات بريس: KHalil Bakri

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire