mardi 3 septembre 2013

مايكروسوفت تدفع 7.17 مليار دولار للإستحواذ على قطاع الأجهزة و الخدمات في نوكيا



بعد سنتين فقط من الشراكة التي تم توقيعها بين الشركة الفلندية (نوكيا) و الشركة الأمريكية (مايكروسوفت) , نجحت هاته الأخيرة في الإستحواذ على قطاع الأجهزة و الخدمات في نوكيا.

مايكروسوفت ستقدم 5 مليارات دولار من أجل الإستحواذ على قطاع الأجهزة و الخدمات في الشركة الفلندية بالإضافة إلى 2.17 مليار دولار من أجل الإستغلال الكامل لبراءات الإختراع و الإبتكار الخاصة بنوكيا لمدة 10 سنوات.
الإتفاق الجديد يسمح كذالك لمايكروسوفت بالإستفادة من تكنولوجيا Qualcomm الشركة المتخصصة في إنتاج معالجات الهواتف الذكية من خلال إدماج تكنولوجيتها في الإبتكارات الجديدة لنوكيا.
(ستيف بالمير) الرئيس المدير العام لمايكروسوفت يبدو أنه يود ترك منصبه بعد سنة على وقع نجاحات جديدة للشركة حيث صرح المشرف العام على مايكروسوفت (إنها خطوة من أجل المستقبل, وستجعلنا في وضع رابح_رابح بالنسبة للجميع : الموظفون و أصحاب الأسهم و كذالك زبناء الشركتيين معا. تقارب فريقي العمل داخل الشركتيين سيجعل حصة مايكروسوفت من سوق الهواتف الذكية ترتفع بسرعة و ستعزز القدرات العامة بالنسبة لمايكروسوفت و شركائها بالنسبة لكل أجهزتنا و خدماتنا . بالتأكيد سنستفيد من الخبرة الواسعة لنوكيا).
و بمجرد ما ستقوم السلطات المختصة في كل من الولايات المتحدة و فلندا بالمصادقة على هاته الصفقة فإن قرابة 32000 موظف تابع لشركة نوكيا سيتم تحويلهم لمكاتب مايكروسوفت.
وبذالك فإن الشركة الأمريكية مايكروسوفت ستصبح مالكة للعلامتين التجاريتين Lumia و Asha.

إنه فعلا خبر الأسبوع بل وربما السنة بإمتياز , ومن المؤكد أن هاته العملية ستعود بالنفع على الشركتين , فلننتظر و نرى ما ستسفر عنه هاته العملية من نتائج.

بلاك هات بريس

0 التعليقات:

Enregistrer un commentaire